حاكم الشارقة يشهد إطلاقَ مركز الشارقة لصعوبات التعلم ثلاثَ قصصٍ توعوية هادفة
هنادي السويدي: نسعى لتقديم أفضل الخدماتِ التعليمية والتدريبية للطلبة ذوي صعوباتِ التعلم
بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة أطلقَ مركز الشارقة لصعوبات التعلم خلالَ مشاركته في الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ثلاثَ قصصٍ توعويةٍ بصعوباتِ التعلم ضمنَ سلسلةٍ من المقرر أن تشملَ ستَّ قصصٍ فريدة من نوعها يستهدفُ المركز بها أولياءَ الأمور والمتخصصين والعاملين في المجال.
الدكتورة هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم أكدت أن هذه القصص تأتي بالتعاون مع دار واو للنشر والخدمات التعليمية وتتناول مواضيعها العديدَ من التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو صعوبات التعلم بالتَّعاون مع نخبة من الكُتَّاب المُتخصِّصين وقالت:
مشاركة المركز في معرض الشارقة الدولي للكتاب هي الثانية على التوالي حيث تشمل أيضاً ثلاث تجارب تفاعلية تحاكي الواقع الذي يعيشه ذوي صعوبات التعلم ويسعى المركز إلى تقديم أفضل الخدماتِ التعليمية والتدريبية للطلبةِ ذوي صعوباتِ التعلم والعاملين معهم بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية.
السويدي أشارت إلى أهمية تسليط الضوء على قضية صعوبات التعلم و التركيز على التوعية في هذا المجال لافتةً إلى أن القصة الأولى تحمل توقيع الكاتبة صباح ديبي وهي بعنوان (حروف هوجو) و تختص بصعوبات القراءة.
وأضافت: القصة الثانية للدكتورة ريم صالح القرق بعنوان (ابتسم للصورة) وتتناول اضطراب الانتباه والنشاط الزائد في حين جاءت القصة الثالثة للكاتبة سحر نجا محفوظ تحت عنوان (حركوش في موسم الحصاد) وتسلط الضوء من خلالها على اضطراب التحكم في الحركة.
الدكتورة هنادي أوضحت أن دور اختصاصيي مركز الشارقة لصعوبات التعلم الذي يعمل تحت مَظلّة مدينةِ الشارقة للخدمات الإنسانية يتمحور حول مراجعة المصطلحاتِ العلمية المُناسبة واعتمادها ضمنَ القَصص كما أوضحت أن القَصص مُوجَّهة لتوعية المجتمع بصعوبات التعلم وأهمِّ الاجراءات الواجب اتباعها من قبل الأهل والأساتذة لدى ملاحظة الصعوبات الخاصة بالتَّعلم لدى الأبناء والطلبة.
تجدر الإشارة إلى أن 549 طالباً قدم لهم مركز الشارقة لصعوبات التعلم خدماته منذ تأسيسه عام 2016 وهو حريص أشد الحرص على تعزيز وترسيخ علاقات التعاون مع المراكز والجهات المتخصصة داخل الدولة وخارجها لتقديم أفضل الخدمات للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مختلف المجالات.